الرئيسية / الصفحة الرئسية / العمل الحر عبر الأنثرنت

العمل الحر عبر الأنثرنت

العمل الحر عبر الأنثرنت

ارتبط مفهوم الربح من الانثرنت لدى الكثيرين بتطبيقات نصابة و روابط التسويق الهرمي التي تكون سببا في اضاعة الوقت، و الحقيقة أنه لا يوجد ربح من الأنثرنت دون بدل جهد و تقديم عمل ذو جودة و نوعية.

إن المصطلح الصحيح هو العمل الحر عبر الأنثرنت أو ما يسمى بال” FREELANCER”، فماهو الفريلانسر و كيف أصبح FREELANCER؟.

مفهوم الفريلانسر Freelancer:

الفريلانسر هو مفهوم حديث انتشر بشكل واسع في السنوات الأخير، وهو القيام بعمل مطلوب للعميل عبر شبكة الأنثرنت، و يعد العمل عبر الأنثرنت من أفضل طرق الربح عبر الأنثرنت.

كيف أصبح فريلانسر FREELANCER:

من أجل أن تصبح فريلانسر عليك أولا تحديد مجال العمل الذي تراه مناسبا للعمل فيه، ثم قم بتطوير مهاراتك في هذا المجال.

بعد أن تكتسب مهارة في المجال الذي اخترته و أحببته قم بانشاء معرض أعمال خاص بك “PORTEFOLIO” تضع فيها أعمالك التي فمت بها، وهذا يساعد العميل في اختياره لك.

بعد أن أصبح لك PORTEFOLIO عليك التوجه إلى مواقع العمل الحر، وهي مواقع تربط بين العملاء و مقدمي الخدمات، و من بين هذه المواقع موقع خمسات و موقع مستقل، و منصة Upwork، منصة Fiverr، موقع Freelancer….الخ.

مجالات العمل الحر عبر الأنثرنت:

التصميم:

يعتبر من بين أكثر المجالات انتشارا، حيث يتم فيها ايتخدام الألوان و الرسوم التوضيحية أو المتحركة و التصوير الفوتوغرافي و مختلف تقنيات التخطيط و الطباعة و تصميم اللوغوات و الشعارات.

و من أجل العمل في مجال التصميم عليك اتقان برامج التصميم مثل Photoshop, Illustrator, after effect.؟….الخ.

الترجمة:

كترجمة التقارير و المقالات و الكتب و النصوص بمختلف أنواعها.

البرمجة و تطوير المواقع:

الكثير من الشركات تبحث عن مطورين يعملون خارج مكان العمل مقابل تحفيزات كبيرة.

التدوين:

عن طريق كتابة المقالات الحصرية أو صناع محتوى إعلاني للمؤسسات و المواقع.

نصائح للولوج إلى مجال العمل عبر الأنثرنت

  • التركيز على العمل و اتقان المهارة لتقديم خدمة ممتازة للعميل.
  • اتقان اللغات خاصة اللغة الإنجليزية.
  • امتللك حساب لسحب الأموال كالبايبال ….الخ.
  • التحلي بصفة الصبر خاصة في المراحل الأولى من بداية العمل الحر كفريلانسر.
  • عند تعلم مهاراة للعمل الحر وبعد توجهك لمواقع عرض خدمات العمل الحر عبر الانترنت راح سوف تواجه مشكلة كبيرة خاصة لمن لا يتقن اللغة الانجليزية تتمثل في كيفية كتابة الوصف أو رسالة ايميل عند مراسلة شركة ما أو عميل محتمل، فعليك تعلم منهجية كتابة رسالة.

العمل الحر عبر الأنثرنت يعتبر حل أمثل للشباب في الجزائر خاصة مع ضعف الاقتصاد الجزائري و انخفاض متوسط دخل الفرد الجزائري، مقارنة بالدول المجاورة حتى لا نقارن بالدول المتقدمة، فدخل الفرد في دولة محتلة كفلسطين أحسن من من نظيره في الجزائر.

لذلك فأحسن طريقة للنجاح في الجزائر هي العمل الحر عبر الأنثرنت كفريلانسر FREELANCER، و هذا لأنك لن تكون مربوط بالمنظومة الفاشلة التي تسير الفرد الجزائري، بالإضافة إلى الدخل المرتفع بالعملة الصعبة مقارنة بمتوسط دخل الفرد الجزائري و انهيار العملة الوطنية الدينار مقابل الدولار و الأورو.

رغم هذا فهناك صعوبات كبيرة تواجه الفريلانسر الجزائري أهمها ضعف البنية التحتية الرقمية و التي تتمثل في ضعف شبكة الأنثرنت و ضعف طرق الدفع الإلكترونية، كما أن ضعف متوسط دخل الفرد الجزائري يقلل من نسبة الإبداع و الابتكار لدى الفرد، كذلك غياب منصات العمل الحر جزائرية، و ضعف الجامعات الجزائرية و ضعف النظام البنكي الجزائري.

لكن يبقى هناك العديد من الجزائريين حققوا و يحققون دخل لبأس به من العمل الحر عبر الأنثرنت كفريلانسر freelancer، فالناجحون هم فقط المجتهدون خارج الجامعة و العصاميون الذين يعتمدون على أنفسهم في اكتساب مهارات جديدة ذات تنافسية عالية في سوق العمل الحر عبر الأنثرنت.

عن admin

شاهد أيضاً

طريقة تحميل ubuntu

السلام عليكم ورحمة الله قبل البدء في الشرح نود ان نرحب بزوارنا الاعزاء, ونشكركم جزيل …