الرئيسية / الثقافةالعامة / قرد يلعب لعبة ألكترونية

قرد يلعب لعبة ألكترونية

قرد يلعب لعبة إلكترونية
قرد يلعب لعبة إلكترونية

أهلا و سهلا بكم متابعينا الأعزاء، في إطار متابعة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم، صرح مالك شركة space x إيلون ماسك المثير للجدل قائلا ” أن الهدف القادم من التجربة هو تمكين الأشخاص المشلولين من التحكم بالهاتف أو الجهاز بالتخاطر فقط، وستكون سرعتهم أكبر من سرعة إبهام الإنسان الطبيعي في نقر الشاشات”،و هذا تعليقا له على فيديو ثوري نشرته شركة Neuralink لقرد يلعب لعبة إلكترونية فما قصة هذا القرد؟.

اليوم نشرت شركة Neuralink فيديو ثوري عن قرد يلعب لعبة إلكترونية باستخدام عقله فقط.القرد خلال اللعب لا يستخدم يديه، وكل ما يفعله هو التخاطب مع الشاشة عن بعد، والآلة تفهم عليه تماما أين يريد تحريك أجسام اللعبة.

التجربة كانت عن طريق زرع قطعتين إلكترونيتين في جانبي دماغ القرد، وهاتان القطعتان متصلتين بكومبيوتر عن طريق البلوتوث.

في بداية التجربة، دربوا القرد على اللعب عن طريق يده التي تحرك ذراع Joystick. حيث أن كل مرة يحركها باتجاه صحيح، يحصل على عصير الموز. وفي ذات الوقت، القطع الإلكترونية المزروعة ترسل إشارات الدماغ الكهربائية إلى الكومبيوتر ليتم مواءمتها مع حركة يد القرد. تدرب القرد وأتقن اللعبة، وكذلك الكومبيوتر وافق بين إشارات دماغ القرد وحركة يده وأفكاره.

وكمرحلة أخرى من التجربة قام الباحثون في الشركة بفصل الكهرباء عن الذراع الإلكترونية Joystick، وأبقوها لأن القرد اعتادها. القرد بالطبع لم يكتشف فصل الكهرباء واستمر باللعب. المفاجأة أن الكومبيوتر نجح في قراءة أفكار القرد، وصار يلعب كما يفكر القرد تماما.

التجربة استمرت في المرحلة الثالثة حيث أزالوا الذراع بالكامل، وحدث الاكتشاف الجديد: القرد يلعب بذهنه، والكومبيوتر يترجم إشارات دماغه، ويحرك أجزاء اللعبة بامتياز.

في المرحلة الرابعة من التجربة، زاد الباحثون سرعة اللعبة، والعجيب أن القرد تكيف بسرعة، ونجح باللعب بعقله فقط.

هذه التجربة تدخل في إطار مساعي الشركة التي تهدف الى تطوير الواجهات الحاسوبية الداعمة للعقل البشري و أول الشرائح ستكون جاهزة قريبا لمن لديه شلل كلي ، حيت سيتمكنون من تشغيل الهاتف الذكي فقط بعقولهم وبسرعة تتجاوز عشر مرات من يستعملون ايديهم .

عن admin

شاهد أيضاً

طريقة تحميل ubuntu

السلام عليكم ورحمة الله قبل البدء في الشرح نود ان نرحب بزوارنا الاعزاء, ونشكركم جزيل …