الرئيسية / اخر الاخبار / ميدياتك تستحوذ على الحصة الأكبر في سوق المعالجات عالمًيا متفوقة على شركة كوالكوم

ميدياتك تستحوذ على الحصة الأكبر في سوق المعالجات عالمًيا متفوقة على شركة كوالكوم

أصبحت ميدياتك تستحوذ الآن على الحصة الأكبر في سوق المعالجات عالمًيا متفوقة على شركة كوالكوم المشهورة في صناعة المعالجات.

شركة ميدياتك، وهي شركة معروفة في مجال صناعة المعالجات للهواتف الذكية ولأجهزة صغيرة أخرى، لكن الجميع كان لا يعير معالجاتها أدنى اهتمام وهذا راجع لكون بعض معالجاتها القديمة ذو سمعة سيئة.

الوضع تغير الآن فالشركة التايوانية أصبحت هي أكبر مصنع على الإطلاق للشرائح والمعالجات عبر العالم، وهذا من حيث القيمة السوقية.

نعم فشركة ميدياتك أصبحت متفوقة على شركات عملاقة في مقدمتها كوالكوم، سامسونج وأبل!.

فحسب البيانات المنشورة في تقارير من شركة CounterPoint Research ذات الموثوقية الكبيرة في مجال البحوث السوقية، وحساب مستويات الشركات خاصة الشركات المتخصصة في مجال الهواتف الذكية، شركة MediaTek تهيمن الآن على 37% من إجمالي سوق معالجات الهواتف الذكية عالميًا!.

إن هذه النسبة بالفعل هي نسبة عالية جدا، مقارنة بما تحققه شركات مثل سامسونج، هواوي، أبل وكوالكوم فهذه الشركات جميعها تحصد نسبة أقل!.

خلال سنة 2021 الشركة حققت نموًا ضخمًا مقارنةً مع العام الماضي، لكن المنافسة في سوق المعالجات المشغلة لشبكات الجيل الخامس لازالت تحت سيطرة شركة كوالكوم، رغم هذا فإن شركة MediaTek بين سنتي 2020 و2021 حققت نموا قدره 13%.

عن admin

شاهد أيضاً

طريقة تحميل ubuntu

السلام عليكم ورحمة الله قبل البدء في الشرح نود ان نرحب بزوارنا الاعزاء, ونشكركم جزيل …