الرئيسية / الثقافةالعامة / تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر

تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر

إن لغة العلم بشتى مجالاته و تخصصاته حاليا هي اللغة الانجليزية، كما أنها لغة العالم فأينما ذهبت يمكنك التعامل و قضاء حاجياتك، كما أن اتقان اللغة الانجليزية يسهل الحصول على منصب عمل في أكبر الشركات العالمية، لذلك كل من يريد النجاح و الوصول إلى القمة عليه إتقان لغة العلم أي اللغة الانجليزية.

في هذه التدوينة سنقدم لكم أحسن كورس لتعلم اللغة الانجليزية في مدة ستة أشهر مع تطبيق للهاتف الذكي للممارسة اليومية.

شرح كورس zamercan:

كورس zamerican english كورس مرتب من الصفر حتى المستوى المتقدم وفيه اختبارات بعد كل فيديو و ملخص تحمله على هاتفك الذكي بعد كل حلقة.

أول خطوة لتعلم اللغة الانجليزية مع هذا الكورس هو إجبارية الإتقان التام للمستوى الأول لأنه القاعدة التي سوف تبني عليها أساس متين.

المستوى الأول يمكن أن يأخد منك مدة ثلاثة أشهر إذادرست بتأن، كما لا تنسى تدوين كل شيء في كناشة ولا تراهن على ذاكرتك في مجال تعلم اللغات لأن التكرار والمراجعة هما أهم عنصرين لإتقان الكلمات و الجمل وطبعا الكلمات و الجمل المهمة بعد التكرار المستمر سوف يترسخون في ذهنك ويصبح استعمالهم في المحادثة بشكل تلقائي دون صعوبة تذكر.

كما أن الاستماع لقصص قصيرة بالموزاة مع المستوى الأول من الكورس يزيد سرعة إتقانك للغة الإنجليزية لكن الأهم هو الكورس في هذه المرحلة.

بعد الإنتهاء من المستوى الأول و دخولك للمستوى الثاني من الكورس ابدا بالاستماع المكثف مع وضع الترجمة بالانجليزية بمعنى ( قراءة + اسمتاع )، ومن الأفضل أن تكون مدة الفيديو قصيرة من ثلاث إلى أربع دقائق مع إعادة الفيديو أكثر من ثلاث مرات و استمع على قدر المستطاع أي في حالة امتلاكك للوقت الكافي استمع لمدة تصل حتى أربع ساعات لمحادثات يومية إن امكن مع التركيز الجيد.

بتطبيقك للنصائح السالفة الذكر و مع مرور الوقت تبدأ معالم اللغة تتضح لديك. إذا كان في الإمكان تخصيص وقت أكبر فذلك الأمر جيد، مما يجعل التطور يكون أسرع. كما أن ترديد الجمل وراء المتحدث الأصلي عمل مهم من أجل أن يتعود لسانك و الفك وعضلات الوجه على اللغة لأن ه على عكس الغتين العربية والفرنسية، فاللغة الإنجليزية تحتاج لتحريك عدة عضلات و الفك طول الوقت خلال التحدث، بالإضافة إلى أن مخارج الحروف لا تشبه مخارج الحروف في اللغة العربية كتيرا. لكن لا تقلق فالأمر في البداية يكون صعب لكن مع مرور الأشهر، فالأمر يصبح أكثر سهولة، كما ننصح باستخدام تطبيق news in levels، تطبيق جيد يعرض لك الأخبار بثلاث صيغ ( مبتدىء و متوسط، ومتقدم ثم أنت تختار متوسط ) و استعمل كناشة دون فيها كل الكلمات الجديدة.

خصص يوميا عشر دقائق للتحدث مع نفسك او أمام المرآة أو سجل نفسك على هاتفك و أنت تتكلم ثم راجع أخطائك … الخ.

اكتب يوميا أسطر بالانجليزية و اذا توفر شخص يجيد اللغة فمن الأحسن أن يقوم بتحديد أخطائك في الكتابة، أو اكتب جمل سمعتها من قبل ومتأكد منها 100% و غير فقط الفعل أو الفاعل أو المفعول به

مثلا : أنت حافظ الجملة التالية: The house is beautiful ( المنزل جميل)، فأنت تقوم بتغيير الكلمة مثلا The town is beatiful ( المدينة جميلة) وهكدا دواليك.

استعمل القاموس أحادي اللغة أي إنجليزي – إنجليزي و انصحك ب cambdrige dictionary بمجرد تطبيق هذه الخطوات التي سوف تستغرق منك حوالي ستة أشهر أو أكثر بقليل سوف تجد تحسن ملحوظ جدا، و تصبح قادر على فهم على الأقل من 50 % إلى 60 % من المحاذتات اليومية.

عند وصولك إلى المستوى الثالث عليك بمتابعة حلقات كورس zamerican english كذلك عليك بالاستماع إلى فيديوهات أطول، و ابدا بقراءة كتابات سهلة ذات لغة بسيطة و طويلة تصل إلى 100 صفحة، و من الأفضل كتب مسموعة لأن الإنجليزية لا تحضع لقواعد في طريقة نطق الكلمات فكل كلمة تنفرد بنطق معين، مع التحدث لمدة أطول مثلا 30 دقيقة يوميا.

طبعا في هذه المرحلة عليك نسيان اللغة العربية و لا تبحث حتى عن كلمة بالشرح العربي.

و عليك تحويل جميع الأجهزة الالكترونية التي تستخدمها من هاتف و لوحة ذكية أو حاسوب إلى اللغة الانجليزية، كما أن المعلومات التي تبحث عنهم في محركات البحث يجب أن يكونوا باللغة الإنجليزية.

كما لاتنسى متابعة المحاضرات في المجال الذي تحبه باللغة الانجليزية ……. الخ.

تحميل تطبيقzamercan english :

لتحميل تطبيقzamercan english يمكنك ذلك من الضغط هنا.

تحميل تطبيق news in levels :

لتحميل تطبيق nes in levels يمكنك ذلك من خلال الضغط هنا.

تحميل تطبيق cambdrige dictionary :

لتحميل تطبيق cambdrige dictionary يمكنك ذلك من خلال الضغط هنا.

بعد مرور عام كامل من تطبيقك لما سبق شرحه سوف تشكرني و تصبح قادر على التحدث و فهم المتحدثين باللغة الانجليزية.

عن admin

شاهد أيضاً

طريقة تحميل ubuntu

السلام عليكم ورحمة الله قبل البدء في الشرح نود ان نرحب بزوارنا الاعزاء, ونشكركم جزيل …