الرئيسية / الصفحة الرئسية / نصائح للشراء من موقع Aliexpress

نصائح للشراء من موقع Aliexpress

مع اقتراب فترة أكبر التخفيضات على مواقع التسوق عبر الأنثرنت مثل موقع علي بابا و موقع علي إكسبرس Aliexpress المفضل لدى الجزائريين، خاصة خلال شهري نوفمبر و شهر ديسمبر، و لذلك ارتأينا من خلال هذه التدوينة تقديم بعض النصائح للشراء من موقع علي إكسبرس Aliexpress خلال فترة التخفيضات، على الجميع احترامها و العمل بها من أجل الحصول على أجود السلع بأقل سعر و في أسرع وقت.

1- كوبونات المتاجر:

بالنسبة للكوبونات الخاصة بالمتاجر عليك بحجزها قبل نفاذها، بمعنى كن أسرع من البرق.

2- أكواد التخفيض code promo :

بالنسبة لأكواد التخفيض code promo على موقع علي إكسبرس Aliexpress لا تنتظر لليوم الثاني من انطلاق التخفيضات و تقوم بعملية الشراء، بل يجب عليك الشراء بمجرد بداية التخفيضات لأن بعض أكواد التخفيض code promo لن تبقى صالحة للاستعمال لليوم الثاني، كما أن كمية بعض السلع التي سوف تخضع للتخفيض بأكواد التخفيض أو الكوبونات تكون محدودة.

3- حجز المنتج:

بالنسبة للحجز إحذر أن تحجز هاتفا تريده ولا تشتريه بعد أقل من 24 ساعة من القيام بعملية الشراء.

4- إلغاء الطلبية:

بالنسبة لإلغاء الطلبية إحذر أيضا من حجز المنتج و إلغاء الطلبية لأن كوبون البائع سيضيع من بين يديك ولن تتحصل عليه مرة أخرى.

5- اختيار البائع

قبل الشراء من متجر ما على موقع علي إكسبرس Aliexpress، عليك بتفقد التعليقات و التقييمات خصوصا تعليقات الجزائريين حول جودة المنتج و سرعة وصوله و تعامل البائع مع رسائلهم.

اختر البائع الذي لديه ملاحظات جيدة والذي باع بالفعل منتجات في نفس الفئة مثل منتجاتك. كما يمكنك كذلك استعمال تطبيقات مراقبة الأسعار و تقييم التجار على موقع علي إكسبرس Aliexpress.

تحقق مما إذا كان المنتج مناسبًا لبلدك (على سبيل المثال، إذا كنت تشتري هاتفًا ذكيًا ، فتأكد من أنه يعمل على شبكة الهاتف المحمول الخاصة بك).

اقرأ المراجعات من مشترين آخرين واطرح الأسئلة إذا لزم الأمر باستخدام خيار “طرح سؤال”.

6- منتجات يمكن حجزها من طرف الجمارك:

لا تشتري أكثر من هاتفين في السنة بعنوانك و من الأفضل اشتري هاتف واحد، وهذا لتجنب أي مفاجآت غير سارة، بالمقابل إستعمل أسماء أشخاص مختلفة وأرقام هاتف مختلفة أيضا عند شراء هواتف أخرى في نفس الفترة.

كما أنه يمنع شراء منتجات تفوق قيمتها 500 € و في حالة قيامك بذلك عليك بمراسلة البائع من أجل أن يكتب على الفاتورة قيمة أقل لتفادي الحجز.

7- عنوان إرسال الطرد:

عليك بوضع عدة عناوين و أسماء و أرقام هاتف في حسابك على موقع أو تطبيق علي إكسبرس Aliexpress وعند الطلب ضع عنوانا مختلفا لكل هاتف أو منتج، ولا تسمع لمن يقول لك ضع عنوانك ثم أرسل للبائع عنوانا آخر وأطلب منه وضعه على غلاف الطلبية، ففي بعض الأحيان لايتم قراءة الرسائل، و في حالة قراءتها فالبائع لا يقرأ سوى الرسالة الأولى التي فيها العنوان الأساسي وستصطدم بالجمارك لمخالفتك القانون.

8- وسيلة الدفع على موقع علي إكسبرس Aliexpress:

لمن لايملك بطاقة دفع فيزا أو ماستر كارد كبطاقة بايسيرا أو وايز، عليك بفتح حساب ويب موني webmoney و اشتري بنفسك، و لاتدع أي أحد يخدعك ويقول لك سأشتري لك لأنك ستكون ضحية بعض سماسرة الشراء عبر الأنثرنت، فبعضهم يأخذ عمولة بمبلغ 5000 دج مقابل عملية شراء هاتف.

9- فارق السعر بين المتاجر:

عند شرائك لهاتف بمبلغ 140$ وتجد أحدهم إشتراه بمبلغ 132$ لا تقلق فالفارق بينكما هو مبلغ 185ألف سنتيم بالعملة الجزائرية على الأكثر فلا تلغ الطلب لأجل ذلك وثق بأنك ستربح هامش لبأس به مقارنة بأسعار الهواتف في الجزائر.

10- تخفيضات وهمية:

لا تغرنك التخفيضات الكبيرة المعروضة على موقع علي إكسبرس Aliexpress فبعضها للخداع فقط يعني يكون سعر الهاتف في الأيام العادية 150$ أثناء الخصومات يضع 300$ ويكتب أمامها تخفيضات بأكثر من 50%، و في الأصل لايوجد أي تخفيض أصلا، لهذا لا تشتري الهاتف إلا بعد البحث لوقت طويل في المتاجر، أو استعمل تطبيقات مراقبة الأسعار و تقييم التجار على موقع علي إكسبرس Aliexpress.

11- طريقة الشحن الجيدة:

عليك باختيار طريقة الشحن بالشحن المسجل و دعك من البريد الغير مسجل لأنه سيستغرق مدة أكثر من 5 أشهر أحيانا وستندم لأنك شحنت به، و هذا راجع لخدمات البريد السيئة في الجزائر.

نتمنى أن نكون قد افدناكم بهذه النصائح القيمة و تسوق ممتع على موقع علي إكسبرس Aliexpress.

عن admin

شاهد أيضاً

طريقة تحميل ubuntu

السلام عليكم ورحمة الله قبل البدء في الشرح نود ان نرحب بزوارنا الاعزاء, ونشكركم جزيل …